أخبار متعلقة

قيادة المرأة للسيارة

هنا سيجري توقيف السعوديات بقضايا مخالفات قيادة السيارة

استكمالا لإجراءاتها الخاصة بمنح المرأة السعودية رخصة قيادة السيارات، لم تغفل السلطات أيضا ترتيب أماكن احتجازهن في الحالات التي يتعين معها توقيف السائق نتيجة الحوادث والمخالفات الجسيمة..

06-Jun-18 12:21 PM

سائقات نساء لسيارات الأجرة في السعودية قريبا

تتسارع يوما بعد يوم عجلة الانفتاح والتغيير في السياسات الخاصة بوضع المرأة السعودية، وتحديدا ما يخص موضوع قيادتها السيارة، حيث أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبد الله البسامي، في حوار مع صحيفة "سبق" السعودية، نشر الجمعة، أن المرأة في المملكة "يمكنها العمل كسائقة لسيارات الأجرة.

04-May-18 07:00 PM

بعد تقلبات الفتاوى.. هل اهتزت الثقة بعلماء السعودية؟

أثارت تقلبات الفتاوى الصادرة عن علماء في المملكة العربية السعودية في العديد من القضايا التي أثارت جدلا واسعا سابقا وفي الوقت الحالي تساؤلات بشأن اهتزاز ثقة الجمهور فيهم بعد إجازتهم للعديد من الأمور التي أفتوا بحرمتها في السابق.

13-Nov-17 09:44 PM

هكذا وصف كاتب أمريكي إقرار الرياض قيادة المرأة للسيارة

لا تظنوا ذلك إصلاحا ديمقراطيا، بهذا النفي عنون الكاتب بصحيفة الواشنطن بوست ستيفان لاكروا مقاله في الصحيفة بتاريخ الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر 2017..

07-Oct-17 02:49 PM

هكذا تضاربت فتاوى علماء السعودية مع قيادة المرأة للسيارة!

هكذا تضاربت فتاوى علماء السعودية مع قيادة المرأة للسيارة!

27-Sep-17 08:00 PM

سعودية تقود سيارتها ليلا رغم الحظر وتنشر الفيديو (فيديو)

قادة امرأة سعودية سيارتها ليلا بشوارع الرياض ووثقت ذلك بمقطع فيديو، وقالت إنها قادت سيارتها قبل هذه المرة في عهد الملك عبدالله، لكنها لم توثق ذلك بالفيديو.

03-Nov-15 06:47 PM

تحرير 15 مخالفة لنساء سعوديات قدن سياراتهن تحديا!

ذكرت وسائل اعلام سعودية اليوم الاحد ان الشرطة حررت امس السبت ما لايقل عن 15 مخالفة بحق نساء قمن بقيادة سيارات في مختلف ارجاء المملكة التي ترفض منح المراة هذا الحق

27-Oct-13 12:33 PM

داخلية الرياض تفشل فعالية "القيادة اختيار وليس اجبار" النسائية

بدد الحزم الذي اظهرته السلطات السعودية حيال حملة تنطلق السبت مطالبة بقيادة المراة للسيارة الامال في منحها هذا الحق، الامر الذي حذا بالناشطات الى تفادي الصدام وعدم المواجهة.

26-Oct-13 01:58 PM

العريفي يعيد تغريدات ترفض قيادة السعوديات للسيارة

دخل الداعية السعودي، محمد العريفي، على خط الجدل الدائر في المملكة حول قيادة المرأة للسيارة، وذلك عبر إعادة تغريد مجموعة من التغريدات لعدد من الدعاة ورجال الدين البارزين تحذر من الإقدام على تلك الخطوة، وتعتبرها لافتة لـ"مشروع تغريبي".

23-Oct-13 12:43 PM